شركة ترافيل تاجو للسياحة

Share this post شارك البوست !

باكورياني

السياحة في باكورياني متعة لا مثيل لها وهي تبعد عن مدينة تبليسي 3 ساعات، فهي تجمع بين الطبيعة الخلابة والجبال الثلجية البديعة، وأنواع اللعب واللهو المختلفة،

لذا كانت من أكثر الأماكن مناسَبَةً للأطفال، وتعد من باكورياني,أكثر أماكن الجذب صيفًا ومن أروع أماكن المتعة والاستمتاع شتاءً. ليس هذا فحسب، ففضلًا عن أنها مكان مميز ومحبب للغاية للأطفال، فإن العوائل تأتي إليها كنوع من السياحة العلاجية، فيتعرض أطفالهم لأشعة الشمس الدافئة ويتنفسون الهواء النقي الصحي.

باكورياني في الصيف

لأن مدينة باكورياني تُظللها جبال القوقاز وتحيط بها، وتنتشر بها عشرات من جبال الألب ومنحدراتها، كان لها طابع مميّز ومشجّع على الزيارة والاستكشاف وتسلّق جبال باكورياني، ووجودك بين جنباتها وتأمُّل مناظرها الطبيعية يملأ روحك سعادة ونشاطًا وراحة.

وعلى عكس كثير من مدن جورجيا فإن منتجع باكورياني يتمتع بجو مشمس معظم أوقات السنة، اذهب إلى هناك إذا كنت تعاني أنت أو أحد أفراد أسرتك الربو أو الحساسية؛ فالجو المشمس والهواء النقي شافٍ طبيعي لكم. كما أنها فرصة الأطفال للعب والمرح والانطلاق، خذ عربة تجرها الخيول واجمع عائلتك فيها، واستمتع بالسير في مسارات المشي بين الغابات القديمة، أو اركب الخيل أو الدراجة، ستكون نزهة حقيقية ممتعة, ولاتنسى تجربة متعة تلفريك باكورياني الذي سيوصلك الى الزحليقة الشهيرة.

تسجل أعلى درجات الحرارة في فصل الصيف في باكورياني 25 درجة مئوية، وتنخفض حتى تصل في أدنى مستوياتها إلى 15 درجة مئوية، أمامك فرصة الاستمتاع بصيد الأسماك، فباكورياني تتمتع بالعديد من الجداول والينابيع المثالية للغاية لهواة الصيد, علماً أن أغلب مطاعم جورجيا توفر أطباق الأكل البحري.

احجز فندقًا هناك للمبيت ليلتين أو ثلاث بين أحضان باكورياني، أو اقض لياليك في مخيّم لتكون في قلب الحدث دائمًا وتجرّب حياة مختلفة كل لحظاتها إثارة ومتعة.

باكورياني في الشتاء

كما أن باكورياني جورجيا خيالية مبهجة فالصيف، فهي أيضًا ممتعة ومثالية في الشتاء، ويستمر موسم الشتاء من نوفمبر حتى مارس، وجوها أقل برودة مقارنة بغيرها من مدن جورجيا في الشتاء، ولا تهب عليها الرياح القوية.

استمتع بالتزلج على الجليد قدر استطاعتك لأن سلسة جبال القوقاز كبيرة ومنحدرات جبال الألب الساحرة أكثر ما يميز باكورياني في الشتاء، إذا كنت مبتدئًا لا تدع فرصة التعلم تفوتك، ستجد هناك عددًا من محترفي التزلج شاهدهم وتعلّم منهم عن قرب، ولا مانع من سقوطك وتجربة التزلج مرات ومرات، فالسقوط بين الثلوج يزيد اللعب متعة وسعادة، كما يمكنك استئجار عربات الثلج فهي ممتعة أيضًا.

الأماكن السياحية في باكورياني

انطلق من العاصمة تبليسي إلى منتجع باكورياني مباشرة، سيستغرق الطريق نحو 3 ساعات بالسيارة. في حال تأجير سيارة مع سائق في جورجيا، فهو يعرف الطريق جيدًا، ويعرف كيف يثير اهتمامك ويشعلك حماسك وشوقك طوال الطريق حتى الوصول إلى باكورياني.

هناك عدة اماكن سياحية في باكورياني يمكنك زيارتها والاستمتاع بها ومنها:

طريق باكورياني الرئيسي

يصل إلى وسط المدينة، يستمتع السياح بالمشي على طول الطريق لمشاهدة معالم المدينة والينابيع وهواة الصيد الذي بإمكانك مشاركتهم في الصيد, ويربط الطريق أيضاً باكورياني مع مدينة كوتايسي مباشرة.

حديقة جوي لاند

بالتأكيد ستزور هذه الحديقة فهي وسط باكورياني، وتوفر أنشطة متميزة ستكون أكثر إثارة للأطفال والكبار، مثل أنابيب الانزلاق على المنحدرات الثلجية،

وهناك يمكنك تلقي دروس في التزلج لتخوض التجربة بثقة وتمكُّن، ولن تحتاج إلى حمل مزيد من الأمتعة معك، يمكنك شراء كل ما تحتاج إليه للتزلج من هناك. كما تتمتع بمنطقة ترفيهية مخصصة للأطفال.

منتجع ديدفيلي

الجبال التي تحيط به والمناظر الطبيعية الخلابة التي تطل عليه جعلته من أجمل منتجعات التزلج في باكورياني، كما أنه يوفر أيضًا منتزهًا ترفيهيًا ممتعًا للأطفال.

يحتوي المنتجع على 8 مسارات للتزلج من الثلج الاصطناعي مقسمة حسب مستويات المتزلجين لمنع الاصطدام.

وأهم ما يميز منتجع ديدفيلي احتواؤه على مصعد على قمة الجبل لتجربة نزول أكثر من ممتعة من أعلى الجبل، و3 مصاعد أخرى للتزلج، وقطار جبلي معلق، ناهيك عن المسارات المضاءة البديعة.

منتجع ميتاربي

يبعد قليلًا عن مركز باكورياني للتزلج بنحو 4 كم، ويوفر 3 مصاعد للتزلج، و11 مسارًا للتزلج، ولا يناسب المبتدئين.

أكمل رحلتك العلاجية وانطلق من باكورياني إلى بورجومي فهي على مقربة منك، حيث المياه المعدنية النقية، واطلب من السائق في تبليسي المرور ببحيرة تباستكري، حيث أسماك السلمون والكارب،

أمتع روحك بالمناظر الطبيعية الخرافية هناك أثناء الصيد، كما أن التخييم هناك خيالي وتجربة فريدة.

السياحة في باكورياني متعة عظيمة، انقل لنا تجربتك.